انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تشارك في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته ال55

جامعة الإمارات تشارك في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته ال55

Tue, 28 March 2023
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة في اجتماعات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين والذي عقد في جامعة سوسة وجامعة المنستير بتونس وذلك خلال الفترة من 18-20 من الشهر الجاري بمشاركة رؤساء ونواب الجامعات العربية أعضاء الاتحاد، وقد مثل الجامعة في هذه الاجتماعات الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي بالجامعة.

وقد بدأت الاجتماعات في يومها الأول في كلية الطب بجامعة سوسة بحضور معالي الأستاذ الدكتور منصف أبو كثير - وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتونس، ومعالي الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة - الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وقد تم في نهاية الجلسة الافتتاحية تكريم الفائزين بجائزة اتحاد الجامعات العربية لأفضل أطروحة دكتوراه.

وكانت هناك جلسات متخصصة لعدد من وزراء التعليم العالي تناولت التحول الرقمي في التعليم العالي من خلال عرض عدد من التجارب ونظرة إلى المستقبل. ثم تبعه خلال أيام المؤتمر جلسات مختلفة عقدت في جامعة المنستير منها جلسة عن "العلوم المفتوحة". كما شارك رؤساء الجامعات ونواب الرئيس المشاركين في الاجتماع في فعالية "يوم الطالب الدولي" التي نظمتها جامعة المنستير.

وقد أوضح الأستاذ الدكتور أحمد مراد - النائب المشارك للبحث العلمي بأن هذا الاجتماع يساهم في تعزيز التعاون المشترك بين الجامعات العربية من خلال مشاريع ومبادرات مشتركة ذات صلة بالمجتمع تعزز من المخرجات التعليمية والبحثية وتحقق الطموحات المشتركة في التنمية والتطوير. كما وتساهم مثل هذه الاجتماعات في التعرف على الممكنات الموجودة في الجامعات العربية والتي تلعب دوراً كبيراً في تحقيق التكامل البحثي بين الجامعات العربية من خلال الاستفادة من الممكنات.

وأكد الدكتور أحمد مراد بأن جامعة الإمارات تولي أهمية كبرى للتعاون والشراكات كونه هدف استراتيجي يساهم في تحقيق السمعة الاقليمية والعالمية للجامعة باعتبارها مركزاً للبحث والابتكار.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 28, 2023