انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

ختام ناجح للدورة الأولى من منتدى أبحاث أهداف التنمية المستدامة الطلابي في جامعة الإمارات

ختام ناجح للدورة الأولى من منتدى أبحاث أهداف التنمية المستدامة الطلابي في جامعة الإمارات

Tue, 30 May 2023

sliderImage

sliderImage

sliderImage

اختتمت جامعة الإمارات العربية المتحدة منتدى أبحاث أهداف التنمية المستدامة بمشاركة طلابية واسعة من مختلف كليات الجامعة بالإضافة إلى طلبة من جامعة العين وذلك يومي 24 و25 مايو 2023. وقد شارك في المنتدى 468 طالباً وطالبة من مختلف الكليات، وذلك لعرض نتائج أبحاث أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح النائب المشارك للبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد علي  مراد في كلمته الافتتاحية حرص جامعة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز ارتباطها وتفاعلها مع المجتمع، وأضاف أن المنتدى يأتي من ضمن أجندة جامعة الإمارات لعام الاستدامة 2023 ودعماً للجهود الوطنية ما قبل مؤتمر تغير المناخ (COP28)،  وعرض المخرجات البحثية لبرنامج أبحاث أهداف التنمية المستدامة الطلابي،  والتي ركزت على أربع أهداف مختلفة من أهداف التنمية المستدامة وهي الهدف الرابع: التعليم الجيد، والهدف السادس: المياه النظيفة والصرف الصحي، والهدف الثامن: العمل اللائق ونمو الاقتصاد، والهدف الخامس عشر: الحياة في البر.

وكانت المشاريع المشاركة وعددها 102 قد اشتملت على 32 مشروعاً بحثياً تدعم الهدف الخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة المرتبطة " بالحياة في البر"، بالإضافة إلى 25 مشروعاً بحثياً يدعم الهدف الرابع المتصل" بالتعليم الجيد ". وأيضاً 27 مشروعاً بحثياً يدعم الهدف السادس وهو " المياه النظيفة والنظافة الصحية " و11 مشروعاً آخر يدعم الهدف الثامن والمعني " بالعمل اللائق ونمو الاقتصاد "، و7 مشاريع أخرى تدعم أهدافاً مشتركة.

وأفاد الدكتور أحمد مراد بأن جامعة الإمارات تعمل على تعزيز مفهوم الاستدامة في كافة القطاعات، بحيث أنشأت جامعة الإمارات برنامج أبحاث أهداف التنمية المستدامة (SDGs) والذي يهدف إلى زيادة وعي طلبة جامعة الإمارات والمجتمع بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وإيجاد حلول شاملة ومستدامة للمشاكل والتحديات التي تواجه العالم.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jun 2, 2023