انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تستضيف رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وعدد من أعضاء البعثة 69

جامعة الإمارات تستضيف رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وعدد من أعضاء البعثة 69

Mon, 27 November 2023

sliderImage

sliderImage

sliderImage

sliderImage

sliderImage

sliderImage

استضافت جامعة الإمارات العربية المتحدة، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الذي حقق طموح زايد – طيب الله ثراه- بخوض أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، وذلك بحضور بعض من زملائه في البعثة الاستكشافية 69 إلى محطة الفضاء الدولية، ومعالي زكي أنور نسيبة – المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، ووسط حضور طلابي كبير.

وقال معالي زكي أنور نسيبة: "تتشرّف جامعة الإمارات العربية المتحدة باستقبال ابن الإمارات البارّ رائد الفضاء سلطان النيادي الذي تمكّن من تحقيق حُلم مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله"، وإنجاز أطول مهمّة فضائية في تاريخ العرب". وأضاف: "لقد آمنت القيادة الرشيدة منذ بدء فجر الاتحاد بأن شباب الوطن هم القوّة المُحرّكة والدافعة التي ستُساهم في تحقيق الإنجازات والنجاحات التي تُبرز ريادة الوطن، وأن "المستحيل" مُجرد كلمة لا وجود لها في قاموس مسيرة الإمارات نحو العالمية في كافة المجالات، وأن إمكانيات شبابها وبناتها تتجاوز الأحلام إلى أفعال وأعمال إبداعية تُبهر الجميع".

وقال: "كُلنا ثقة وأمل بأن تكون هذه التجربة النموذج المُشرّف والمُلهم لكافة شباب الوطن وبناته، تدفعهم للسير في رحلة الإبداع والتميّز، وإثبات تفوقهم وقدراتهم في اجتياز جميع الصعوبات والعقبات، وتحقيق آمال وأحلام قيادتنا الرشيدة في حجز مقعد دائم للإمارات ضمن كافة رحلات الفضاء المُستقبلية". واستعرض خلال اللقاء رائد الفضاء سلطان النيادي، ورائد الفضاء فرانك روبيو، وستيفن بوين، وديميتري بيتيلن، تجربتهم على متن محطة الفضاء الدولية، مؤكدين على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من أجل إنجاح أي مهمة، كما واطلعوا خلال جولة على المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، وعدد من المختبرات الرائدة في الجامعة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 19, 2023