انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تُكرّم الباحثين أصحاب النشر في أرقى المجلات العالمية

جامعة الإمارات تُكرّم الباحثين أصحاب النشر في أرقى المجلات العالمية

Tue, 31 October 2023

sliderImage

sliderImage

sliderImage

sliderImage

كرّم معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، صباح اليوم عدداً من الباحثين أصحاب النشر في أرقى المجلات العالمية بنسبة 1% و5% وذلك لعام 2022.

وفي كلمته خلال حفل التكريم أشاد معالي زكي نسيبة بالإنجازات البارزة لجامعة الإمارات ممثلة في أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب الجامعة الذين نجحوا في نشر أعمالهم العلمية في أرقى المجلات العلمية الرائدة في العالم.

وقال معاليه: "إن نجاحكم هذا يُمثّل الجودة العالية للأبحاث التي تقوم بها جامعة الإمارات، كما أن نشر نتائج الأبحاث في المجلات الأكاديمية العلمية الرصينة على الصعيد العالمي يُعدّ أمراً في غاية الأهمية، حيث يُعتبر اعترافاً ومؤشّراً بتميّز وريادة جهودكم العلمية والبحثية ويُضيف إلى السُمعة العالمية للجامعة".

وأوضح معاليه: "نُركّز في جامعة الإمارات على الأبحاث التي تحمل تأثيراً إيجابياً وقابلة لدعم احتياجات التنمية المُستدامة في الوطن وتسهيل انتقاله إلى اقتصاد المعرفة، ويُسهم نشر نتائج أبحاثكم في المجلات الرائدة على الصعيد العالمي في تحقيق تطلّعات القيادة الرشيدة وتوجّهاتها، والارتقاء بسمعة الجامعة والدولة وتحقيق الرؤية الوطنية في أن تُصبح الإمارات رائدة عالمياً في كافة المجالات".

جدير بالذكر أنه تم تكريم خمسة عشر باحثًا من أصحاب النشر في أرقى المجلات العالمية بنسبة 1%، وقد بلغ إجمالي عدد الباحثين الذين نشروا أبحاثهم في عام 2022 في المجلات العالمية 84 باحثًا من أعضاء هيئة التدريس، و 22 باحثًا من الطلبة، موزعين بين 1% و5% من المجلات العالمية. مما يؤكد دور الجامعة الريادي وحرصها على المشاركة البناءة في المساهمات العلمية العالمية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 9, 2023