انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

المعهد الوطني للتخصصات الصحية بجامعة الإمارات يعلن عن مواعيد اختبارات البورد الإماراتي النهائية

المعهد الوطني للتخصصات الصحية بجامعة الإمارات يعلن عن مواعيد اختبارات البورد الإماراتي النهائية

Wed, 20 September 2023
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

أعلن المعهد الوطني للتخصصات الصحية عن موعد إنطلاق اختبارات البورد الإماراتي النهائية "المعرفية والعملية"، والتي سوف تبدأ في شهر أكتوبر وتمتد إلى شهر نوفمبر من العام الحالي، وسوف تشمل الاختبارات  التخصصات التالية : الطب النفسي، أمراض النساء و الولادة،  الطب الباطني، طب الأطفال ، طب الطوارئ، طب الأسرة  و طب حديثي الولادة.  وقد تم الانتهاء من إعداد واعتماد السياسات واللوائح والأنظمة الخاصة بالاختبارات، وتم تحديد الأحقية للدخول للاختبارات بالتشاور مع اللجان العلمية التخصصية المختلفة والتي تشمل في عضويتها عدد من الأطباء الاستشاريين من مختلف الجهات الصحية بالدولة.

أوضح الدكتور محمد الحوقاني – الأمين العام للمعهد الوطني للتخصصات الصحية " أن النجاح في اختبارات البورد الاماراتي النهائية سيقود إلى منح الخريجين شهادة الاختصاص من المعهد الوطني في سابقة هي الأولى من نوعها بما يدعم الخدمات الصحية في الدولة بأعداد إضافية من الكوادر الاختصاصية المؤهلة. وأوضح الدكتور الحوقاني كذلك بأن المعهد الوطني للتخصصات الصحية يعمل على استقطاب وتدريب الأساتذة المقيمين والممتحنين من الكوادر الوطنية، وذلك من منطلق دعم المعهد لمبادرات تمكين وتأهيل وتدريب الكوادر وتطوير الكفاءات والمهارات الوطنية في قطاع التعليم الطبي.

وأشار الحوقاني بأن أحقية الدخول لاختبارات البورد النهائية تشمل جميع المتدربين الذين استوفوا وأنهوا مدة التدريب كاملة في برامج معتمدة من قبل المعهد الوطني للتخصصات الصحية، واجتازوا الاختبارات المعرفية في الجزء الأول، ومن المتوقع أن يخضع عدد 165 طبيب مقيم للاختبارات النهائية.

والجدير بالذكر أن المعهد الوطني للتخصصات الصحية قد عقد اختبارات الجزء الاول "المعرفية" خلال شهر يونيو 2023، بمشاركة 384 طبيباً مقيماً، وكانت نسبة النجاح 94.2%. ويمكن الوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بالاختبارات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمعهد الوطني للتخصصات الصحية .

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Oct 13, 2023