انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

فريق من جامعة الإمارات يفوز بالنسخة الرابعة لمسابقة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

فريق من جامعة الإمارات يفوز بالنسخة الرابعة لمسابقة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

Mon, 9 May 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

فاز فريق من طلبه كلية الهندسة بجامعة الإمارات العربية المتحدة بالنسخة الرابعة لمسابقة الروبوتات الصناعية السنوية التي تنظمها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ضمن تحدي بين طلبة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الدولة لتصميم وبناء روبوتات صناعية لاستخدامها في مصاهر الألمنيوم التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

ولقد واجه الفريق هذا العام تحدي لتطوير روبوت قادر على تنظيف أحواض التهوية من الطمي والطين في موقع الطويلة التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم. حيث تقوم هذه الأحواض بتهوية مياه البحر المستخدمة قبل إعادتها مرة أخرى إلى البحر، مما يزيد من نسبة الأكسجين بها من أجل حماية البيئة البحرية. وقال الدكتور سالم شامس محمد الزحمي-مساعد العميد لشؤون الطلبة في كلية الهندسة: إن اثراء ثقافة الابتكار وتعزيز دور الجامعة في المشاركة المجتمعية عن طريق تطوير الشراكات المحلية لدعم نقل المعرفة والمهارات لخدمة المجتمع من الأهداف الاستراتيجية التي تبنتها جامعة الامارات العربية المتحدة. ومن هذا المنطلق فقد حرصت كليه الهندسة على دعم الفريق بكافة الإمكانيات التقنية والتسهيلات الإدارية والتي انعكست إيجابا على معنويات وإنجازات الفريق. ندعو ونحث طلبتنا الأعزاء بالمشاركة في المسابقات المحلية والعالمية لاكتساب المهارات الفنية.

فيما عبر المشرف على الفريق الفائز الدكتور وليد أحمد: يعتبر تحدي هذه السنة من أصعب التحديات الصناعية التي طرحتها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم والتي تحتاج لحلول ثورية مبتكرة، حيث تم تصميم وتنفيذ نموذج أولي للروبوت وتم اختباره بنجاح وسيتم العمل على تطويره بالتعاون مع فريق تطوير التكنولوجيا في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للاستخدام على المدى الطويل في عمليات الشركة. وتميز الفريق من خلال طرحه حلول ابتكارية وعملية مستدامة تخدم حل المشاكل الصناعية والتي تطرح لأول مره حيث تمت الإشادة بها من قبل مسؤولي وإدارة الشركة.

وضم الفريق كل من الطالبة: نسمة بلفقيه، وآمنة علي الشحي، ورشفة بلفقيه، وهدى الخواجة، ولبنى شيخون، والمهندس مثنى عزيز، والذي قدموا النموذج الأولي لروبوت يعمل بالطاقة الشمسية، للاستخدام على المدى الطويل في عمليات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. وتهدف هذه المسابقة التي تنظمها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى تمكين الشباب من تطبيق تعلمهم الأكاديمي في العالم الحقيقي، وتطوير مهارات الثورة الصناعية الرابعة المطلوبة لمستقبل الإمارات الصناعي وتحقيق أهداف "مشروع 300 مليار". 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022