انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

أستاذ في جامعة الإمارات يشارك في تحرير عدد خاص من الدراسة البحثية "ريادة الأعمال عبر العمر"

أستاذ في جامعة الإمارات يشارك في تحرير عدد خاص من الدراسة البحثية "ريادة الأعمال عبر العمر"

Tue, 6 September 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

شارك باحث من جامعة الإمارات العربية المتحدة ضمن فريق ضمّ أربعة محرّرين في مجال ريادة الأعمال، في إعداد عدد خاص لمجلة الأعمال العالمية "جورنال بيزنيس فينتورينج" حول "ريادة الأعمال عبر العمر، الكشف عن العلاقة بين العمر وريادة الأعمال".

وقال المُحرّر المُشارك الدكتور تيمو كاوتونين، من كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في جامعة الإمارات: "يهدف هذا العدد إلى تعزيز البحث حول ريادة الأعمال على مدى العمر الافتراضي، لا سيما وأننا نشهد حالياً اهتماماً مُتزايداً بالسمات الخاصّة والتحدّيات التي يواجهها رواد الأعمال الشباب وكبار السن مقارنة بمن يبدأون نشاطاً تجارياً في منتصف حياتهم المهنية، وكيف يُمكن لرواد الأعمال تحقيق النجاح في أعمالهم طوال حياتهم".

وأضاف: "تشير الأبحاث إلى أن العمر يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالنشاط الريادي للأفراد. والميل إلى بدء عمل تجاري يبلغ ذروته في منتصف العمر. ومعظم الأبحاث والنظريات الريادية مبنية ضمنياً مع وضع الأفراد في منتصف العمر بعين الاعتبار. وتُشير الأدلّة الناشئة إلى أن الدوافع والعمليات المُتميّزة تُؤثّر على نشاط ريادة الأعمال لكلٍّ من الشباب وكبار العمر على حدٍّ سواء، حيث يواجه أعضاء كلّ مجموعة توقّعات مُجتمعية مُختلفة. كما تواجه العديد من البلدان أيضاً تحوّلات كبيرة في التكوين العمري لسكانها، إمّا نحو الشيخوخة أو المجتمعات الأصغر سنّاً بشكل مُتزايد، لذا نرى بأن الوقت الحاضر مُهم لتطوير البحث حول العلاقة بين العمر وريادة الأعمال".

وأوضح: "تأتي ريادة الأعمال جنباً إلى جنب مع المزايا الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق الرفاهية للعاملين من جميع الأعمار. لقد وجدت الأبحاث أن ريادة الأعمال الشبابية ليست وسيلة للهروب من البطالة، ولكنها يُمكن أن توفّر فوائد أوسع، مثل تحسين الرفاه الاجتماعي والنفسي للشباب، وتزويدهم بالكفاءات الريادية. في الواقع، يُطلق على ريادة الأعمال إسم (مهارة أساسية للقرن الحادي والعشرين في مكان العمل). علاوة على ذلك، قد تكون ريادة الأعمال طريقاً لدعم الشيخوخة الناجحة وتحسين الرفاهية من خلال السماح للأفراد بالسعي وراء فرص تحقيق الذات واكتساب المزيد من التحكّم في وقت ومكان ومقدار العمل".

واختتم الدكتور كاوتونين قائلاً: "يقبل العدد الخاصّ من المجلة، بحوث العلماء من جميع أنحاء العالم، الذين يسعون إلى البحث الذي يزيد من فهمنا النظري والعملي لكيفية ظهور ريادة الأعمال وتطوّرها في مراحل مُختلفة من عمر الفرد. ويهدف العدد الخاص إلى تقديم مجموعة من المقالات النظرية والتجريبية عالية الجودة التي تعكس الطبيعة مُتعدّدة التخصّصات لأبحاث ريادة الأعمال".

تمّ حالياً إصدار دعوة العدد الخاصّ للمُشاركين الراغبين في تقديم الأوراق، وينتهي التقديم في 31 مايو 2023.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022