انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

عضو هيئة تدريس في جامعة الإمارات يحصل على جائزة طرق التدريس المبتكرة

عضو هيئة تدريس في جامعة الإمارات يحصل على جائزة طرق التدريس المبتكرة

Wed, 19 July 2023
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

قام بإنشاء معمل للواقع الافتراضي

طور الدكتور خالد جلال أحمد -الأستاذ المشارك بقسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة بجامعة الإمارات- طرقاً مبتكرة للتدريس تختص في مناهج التصميم والإنشاء المعماري ومشاريع التخرج في قسم الهندسة المعمارية وذلك بالاعتماد على إدماج أساليب التدريس وبعض البرامج مثل : أوتوديسك ريفيت 2023 (Autodesk Revit) لنمذجة البناء المتقدمة لمساعدة الطلاب على تطوير تصميمات معمارية ثلاثية الأبعاد تعتمد على تكامل النظم المعمارية والإنشائية والميكانيكية في تصاميم المباني، بالإضافة إلى استخدام برنامج إنسايت (Insight) الذي يمكن الطالب من التحقق من كفاءة استهلاك الطاقة في تصميمات المباني المقترحة. وبرنامج كلايميت كونسلتانت Climate Consultant  الذي يتيح للطالب تحديد أفضل أساليب التعامل مع تحديات المناخ في موقع التصميم.

كما عمل الدكتور خالد على إنشاء معمل للواقع الافتراضي والمعزز بالتعاون مع قسم الهندسة المعمارية وتجهيزه بأحدث الأجهزة والبرامج التي ساعدت الطلاب على تطوير تصميماتهم بأنفسهم من خلال أساليب التعلم الذاتي والتحقق من تطبيق أعلى معايير الاستدامة المعمارية في هذه التصميمات.

وتبعاً لهذه الإنجازات المتميزة  فقد فاز الدكتور خالد جلال بجائزة جامعة الإمارات للتميز في التدريس عن العام الجامعي 2022/2023 وذلك لمساهمته في تطوير أساليب وتقنيات التدريس الجامعي في مجال الهندسة المعمارية، والمشاركة في تطوير برامج جديدة، بالإضافة إلى جهوده الفعّالة للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامج الهندسة المعمارية، خاصة من خلال دوره كمنسق لبرنامجي الماجستير والدكتوراه في الهندسة المعمارية بالجامعة.

يجدر بالذكر أن الدكتور خالد طوال مسيرته الأكاديمية حصل على العديد من الجوائز وأبرزها : جائزة الشارقة للاستدامة عام 2023، وجائزة الرئيس الأعلى للابتكار من جامعة الإمارات في عام 2021 في مجال التعليم، وجائزة كلية الهندسة بجامعة الإمارات في العام الأكاديمي 2020/2021 في مجال خدمة الجامعة والمجتمع، وجائزة كلية الهندسة بجامعة الإمارات في العام الأكاديمي 2022/2023 في مجال التدريس. كما وقام بنشر العديد من الأوراق البحثية في المؤتمرات العلمية والكتب والدوريات العالمية المحكمة ذات التصنيف العالي.

د. خالد جلال أحمد حاصل على درجة الدكتوراه من مدرسة العمارة الويلزية بجامعة كارديف بالمملكة المتحدة في عام 2003، وقد عمل مهندساً معمارياً ومصمماً عمرانياً منذ تخرجه من جامعة عين شمس بالقاهرة وله العديد من المشاريع المعمارية والعمرانية المنفذة بمصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وقد حصل على العديد من البحوث الممولة كباحث رئيسي.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 24, 2023