د. فادي النجار

أستاذ مساعد بقسم علوم الحاسوب وهندسة البرمجيات.

يتميز الدكتور فادي النجار بأعماله ومشاريعه العالمية المبتكرة منها على سبيل المثال ابتكار تقنيات جديدة رائدة ونشر أبحاث علمية في مجلات أكاديمية عالمية محكمة حول تحليل السلوك البشري وعلم الروبوتات. ومنذ انضمامه إلى جامعة الإمارات في يناير عام 2016، نشر الدكتور فادي وهو أستاذ مساعد لمساقات الذكاء الاصطناعي وعلم الروبوتات بقسم علوم الحاسوب وهندسة البرمجيات في جامعة الإمارات أكثر عن 50 بحثاً وورقة عمل في عدد كبير من المشاريع المشتركة التي أثرت من علوم الحاسوب والتقنيات.

وتتمحور أبحاث الدكتور فادي الذي يطمح بتطوير تقنيات متقدمة وذكية لجعل حياة الناس أفضل حول نظريات الآلات المستقلة وعلم الأعصاب الحاسوبي ونظام التحكم المتكيف والتعلم والذاكرة والإدراك الاصطناعي والروبوتات وإعادة تأهيل الجهاز العصبي. كما يتخصص في عدد من المجالات منها الديناميكيات العصبية واكتساب مهارات الاستجابة الحركية والذاكرة.

ومن بين المشاريع التعاونية التي أعدها الدكتور فادي شراكته مع مستشفى العين الحكومي في إعداد مشروع حول مرض التوحد واضطرابات التعلم، كما أعد مشروعاً آخر بالتعاون مع شرطة أبوظبي لإنشاء الروبوت "آفاتار" لإزالة القنابل. ولا تقتصر مشاريع الدكتور فادي مع مؤسسات داخل الدولة بل يعمل حالياً مع جامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة ناغويا في اليابان لإنشاء ذراع صناعية. كما يزور معهد ريكن لعلوم الدماغ في اليابان بشكل منتظم لإكمال بحثه حول أدوات التقييم ما بعد السكتة الدماغية وأنظمة إعادة التأهيل، ويشترك مع كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة التكنولوجيا في مدينة سيدني في استراليا لتطوير أداة لإعادة التأهيل الذاتي لمرضى السكتة الدماغية.

كما يعد الدكتور فادي عضواً في المشروع الأوروبي الذي يمتد لمدة خمس سنوات حول الروبوت الذكي الذي يمكن ارتداؤه ويمتلك مهارات استشعار مستوحاة من الطبيعة بالإضافة إلى عضويته في جمعية اليابان لعلم الأعصاب وجمعية الذكاء الحاسوبي IEEE.

وبعيداً عن الجانب الأكاديمي، من هوايات الباحث الدكتور فادي الذي يعد من مواليد دولة الامارات والذي قضى عدة سنوات في اليابان قبل عودته إلى دولة الإمارات التخييم والسباحة والأيكيدو.

.
مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jul 30, 2018